saadahnews

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين إيقاف مشاركة شبكة المسيرة الإعلامية في مهرجان تونس الإعلامي

صنعاء|28 أبريل | صعدة نيوز:

أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين في بيان صدر عنه امس رضوخ إدارة مهرجان الإذاعات والتلفزيونات العربية للضغوطات السعودية بإيقاف مشاركة شبكة المسيرة، المقام حاليًا في تونس.

وفي البيان الصادر، اليوم الخميس، قال” كان من المؤمَّل أن يصمد اتحاد الإذاعات والتلفزة العربية، والقائمين على مهرجان الإذاعات والتلفزيونات العربية أمام الضغوط والمال السعودي، كما صمد الشعب اليمني أمام العدوان المستمر عليه منذ عامين، وألا ينجر إلى قائمة العار التي سيسجلها التاريخ بحق الصامتين على الجرائم السعودية بحق الشعب اليمني.

كما أكد البيان أن قيام النظام السعودي على هذا التصرف الذي وصفه بالأرعن، يؤكد بجلاء دور الإعلام الحر المعبّر الحقيقي عن تطلعات الشعوب العربية، وفي نقل الحقيقة والوقوف أمام حملات تزييف الوعي الجمعي للأمة.

ودعا الإتحاد في بيانه اتحاد الإذاعات والتلفزة العربية، إلى الانحياز لصالح الشعوب العربية التي تنشد الاستقلال، وأن تكون أيضا عامل إسناد ودعم للإعلام الحر المنحاز إلى جانب قضايا الأمة.

وفي سياق متصل ثمّن البيان موقف الشعب التونسي والفعاليات التونسية المدنية والحقوقية الرافض للإجراء التعسفي الذي تعرّضت له شبكة المسيرة، مشيداً بـ وسائل الاعلام العربية والدولية التي تقف إلى جانب الشعب اليمني المناهض لجرائم وحملات التضليل التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن.

وفي ختام البيان وجه الاتحاد دعوة لوسائل الإعلام الحرة للتضامن مع شبكة المسيرة الإعلامية، والوقوف مع الشعب اليمني في مواجهة العدوان المستمر منذ أكثر من عامين.

وكانت قناة المسيرة قد شاركت بجناح خاص ضم عددًا من الأفلام الوثائقية والفلمية التي انتجتها القناة وعددًا من البروشورات والمطبوعات من إنتاج شبكة المسيرة في المهرجان الذي تلقت المسيرة دعوة منه للمشاركة، المقام حاليا في تونس، قبل أن توقف مشاركتها نتيجة للضغوط السعودية على القائمين بالمهرجان.

التعليقات مغلقة.