saadahnews

منذ بداية العدوان: الأجهزة الأمنية تضبط 2569 عنصرا مرتبطا بعمليات العدوان وتضبط وتفكك 2297 عبوة ناسفة

تقارير | 30 إبريل :

كلما عجز العدوان الأمريكي السعودي في التقدم عسكرياً في جبهات المواجهة؛ اتجه للضغط على الجبهة الداخلية حتى أصبح خبراؤه يقولونها صراحة أن لا إمكانية لتقدمهم في الجبهات بدون إحداث اختراق أمني في الداخل. لكن الجبهة الداخلية التي ظنوها رخوة كانت أكثر فتكاً بهم وبعملائهم ومشاريعهم الإرهابية والتخريبية.

وزارة الداخلية أكدت أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ضبطت منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي ألفين و569 عنصرا إجراميا مرتبطا بالعدوان الأمريكي السعودي وتمت إحالتهم للأجهزة القضائية مع كافة الملفات من أدلة مادية واعترافات، فيما فككت ما يزيد عن ألف و145 عبوة ومتفجرات قبل انفجارها كانت قد زرعتها عناصر إجرامية، و ضبطت ألف و152 عبوة وقالبا متفجرا في مخازن عناصر إجرامية ونقاط أمنية.

وأكدت الوزارة في مؤتمرها الصحفي أن الأجهزة الأمنية كانت بالمرصاد لكل المخلين بالأمن والاستقرار، حيث ضبطت ألف و907 متهما ومطلوبا في قضايا جنائية مختلفة “قتل عمدي، ونهب وقطع طريق، وتزوير وغيرها من القضايا الجنائية، و171 قضية سرقة وأعادت المسروقات إلى أصحابها، كما استطاعت خلال الفترة نفسها من ضبط 505 قضايا حشيش ومخدرات وخمور، بالإضافة إلى ضبط 798 حالة مواد منتهية الصلاحية تمثلت في أغذية وأدوية, وإحالتها للجهات ذات الاختصاص.

فشل المؤامرات الأمنية للعدوان وضبط أخطر عناصر التفجيرات والاغتيالات

استطاعت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية القبض على خلية إجرامية كانت تقوم بعمليات التفجير للعبوات الناسفة في العاصمة صنعاء وقامت بعمليات اغتيال. وتقوم بعمليات استخباراتية ترصد بيوت المواطنين وترسل الإحداثيات للعدوان السعودي نتج عنها استشهاد الآلاف من الأطفال والنساء والأبرياء واستهدفت رجال الجيش واللجان الشعبية الذين يرابطون في الدفاع عن وطنهم منذ عامين بكل شجاعة ورجولة.

الخلية تتبع حزب الإصلاح الذي تحالف مع 17 دولة على تنفيذ جرائم إرهابية بشعة تبدأ بالاغتيالات والتفجيرات ولا تنتهي عند رفع الإحداثيات وخلق الفوضى وإقلاق الأمن والسكينة العامة، متجاوزين عناوين ما يسمونه الوسطية والاعتدال والإنسانية والحقوق ومكافحة الإرهاب ومبادئ التعايش والعيش المشترك وحرمة المساس بوحدة الحياة والعبث بها.

العناصر الإجرامية على علاقة مباشرة بأمريكا وتحالف العدوان

اعترفت عناصر الخلية الإرهابية بتنفيذ عدد من الجرائم في أمانة العاصمة باستخدام العبوات الناسفة والمسدسات الكاتمة للصوت وغيرها ،والتي كانت حينها تنسب إلى مجهول، لكن الأجهزة الأمنية لم تقبل بقاعدة نسب تلك الجرائم إلى مجهول؛ فتحركت بكل طاقتها حتى أمسكت بالخيوط الأولى لمنفذي عدد من الجرائم التي اتضح أنها ليست مجرد جرائم عفوية بل جرائم إرهابية منظمة تتبناها قوى كانت تتستر وراء يافطة العمل السياسي وبالتحديد حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي جمع عدداً من عناصره التنظيمية وحرضها وقدم لها الفتوى عبر علمائه؛ إذ اعترف عناصر الخلية بأنهم لا يقومون بأي عمل إلا بعد تلقي فتاوى دينية تجيز لهم القيام بها وأنهم حصلوا على ذلك من مشائخهم في الحزب.

وعن حقيقة اشتراك دول العدوان في الجرائم الإرهابية فقد كشفت الخلية عن تورط دول العدوان ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية بالدرجة الأولى وأنها تقف وراء تلك الجرائم الإرهابية التي يدعون أنهم يكافحونها في أبين شبوة وغيرها من المناطق؛ لكن الاعترافات أثبتت تورط دول العدوان بشكل مباشر في ذلك من خلال تدريب تلك العناصر في معسكراتهم بمأرب وتقديم الدعم لهم بالمال والسلاح وما يحتاجون إليه لتنفيذ تلك الجرائم وإصدار التوجيهات لها والموافقة على تنفيذ العمليات الإرهابية، ووصل الحال إلى أن عدداً من الجرائم التي ارتكبت وتبناها تنظيم القاعدة وداعش ثبت أنها ليست سوى عناصر تابعة للعدوان، بل تبنت تلك الخلية تنفيذ أهدافها عبر سلسلة من خيارات التنفيذ بالاشتراك المباشر مع العدوان،

فبعد رصد الهدف يتم تحديد الوسيلة المناسبة لهم للتنفيذ إما بالاغتيال وإذا كان ذلك غير ممكن فيتم استخدام العبوات الناسفة وإذا كان ذلك غير ممكن فيتم رفع الإحداثيات لغرفة عمليات العدوان لقصف الهدف بالطائرات وفي كل تلك الخيارات لا يوجد أي هامش لتفادي سقوط المدنيين حتى لو كانوا بالعشرات، وهذا يثبت أن كل الجرائم التي ارتكبت سواء بالتفجيرات أو الاغتيالات أو الطائرات كلها تتحكم بها غرفة عمليات واحدة لتحالف العدوان.

هوية الجريمة الإرهابية في ظل العدوان

حين سدت الطرق أمام الإرهاب وكان اليمن قاب قوسين أو أدنى لتنظيف بعض النتوءات ولفظها عبر البحر العربي وتحصين البلد من شروره استشعر النفط الخليجي عجزه  في تصدير التكفير والإرهاب إلى اليمن فتدخل بطائرات الإف 16 الأمريكية وأعلن حرباً عدوانية ظالمة يستخدم فيها كل أسلحته الحديثة لفرض الإرهاب على يمن الإيمان والحكمة، واستجاب وخنع البعض لذلك التوجه ساقطاً في أحضان الشيطان بائعاً أرضه ودينه وكرامته مقابل حفنة يسيرة من المال القذر، وسجّل حزب الإصلاح رقماً قياسياً في سقوط حر ومباشر نحو مستنقع الإرهاب وحضيض العمالة.

وقد كشفت الوثائق أن عناصر الخلية لهم مهام قيادية في حزب الإصلاح ومسؤولين في الحزب وعناصر الخلية كلهم من المنتمين لحزب الإصلاح ويشغل البعض منهم مناصب وأعمال قيادية في الهيكل التنظيمي للحزب وإليكم أسماؤهم:

1) نصر محمد محمد السلامي، موظف بكاك بنك الإسلامي،

2) يوسف صالح علي محمد البواب، دكتور في كلية اللغات بجامعة صنعاء.

3) خالد داوود أحمد النهاري، مدير مدرسة الفتح،

4) معاذ أحمد عبد الوهاب نعمان الكنية هاشم وقائد.

5) وليد قاسم قاسم عبد الله الزين الكنية(طارق)موظف،

6) قابوس يوسف حيدر ثابت الشامي وكنيته (وليد ، عزام).

7) صدام حسين حزام الروحاني، عامل في محل بهارات.

8) محمد عبده علي سعد الرياشي.

9) سعد حسن محمد النزيلي، موظف بمكتب التربية.

10) يونس سنان قائد علي الجرادي.

11) محمد إبراهيم إسماعيل الأهدل صاحب محل عسل شارع الرقاص الأمانة.

12) رائد محمد حيدر الرميش.

13) عبد الله علي حسين المسوري.

14) يوسف محمد عبد الله الحوري.

15) صدام محمد محمد علي دخان.

16) نبيل علي راشد العنسي.

17) عثمان عبده حزام عبدالله النويرة الكنية (أصيل، الشمة).

18) مفضل محمد علي أدهم علي الشرفي الكنية (صقر – تركي).

19) ماجد صالح أحمد الجوداوي الكنية(ماجد)،

20) حسام عبد الولي أحمد المعلمي (المكنى حمزة).

21) رأفت أمين هزاع الحميري، جندي في القوات الجوية.

22) عبدالله محمد غالب روبع.

23) محمد عبدالوهاب مهدي أحمد الحداد وكنيته (حسين ، قسام).

24) عزام عبد الغني علي الضبيبي.

25) همدان محمد محمد الصيفي الكنية “مصعب، ريان”

26) محمد علي محمد أحمد الشيبري.

27) محمد محسن مجمل نايف عشال.

28) يوسف ناصر أحمد الكميم، كنيته.

29) بشير مقبل محمد فرحان.

30) محمد يحيى محمد حسين عكيري.

31) نجم الدين محمد ناصر الذيب.

32) عبدالله عبد الباسط محمد الشامي.

33) عبدالعزيز أحمد محمد الحكمي.

34) محمد عبد الله أحمد حسين الجوفي.

35) محمد صالح أحمد مياس.

36) محمد حزام أحمد حسين اليمني.

بعض العمليات الإجرامية التي نفذتها الخلية:

أولا: تقديم الإحداثيات لتحالف العدوان بعد قيامهم بأعمال المسح والرصد لمواقع عسكرية ومنشآت عامة وخاصة وشخصيات ومنها كلية الطيران ومعسكر النقل الثقيل واللواء الرابع ومبنى القيادة العامة بشارع القيادة ومبنى جهاز الأمن القومي ومبنى التلفزيون والإستاذ الرياضي والصالة الرياضية وصالة المدائن وتم قصفها بالفعل.

ثانيا:

1) عملية اغتيال العميد عبد الله مصلح حيدر الرصاص مساء يوم الاثنين 23/8/2016م أمام منزله بحي الرقاص بإطلاق النار عليه من مسدس كاتم صوت ثلاثة أعيرة نارية أصابوه بإحداها في الرأس أدت إلى وفاته.

2) أحداث تفجير عبوتين ناسفتين في مقر اللجان الشعبية في عصر بتاريخ 13/5/2016م.

3) أحداث تفجير عبوة ناسفة في حمام مطعم المنصوري الكائن بحي الرقاص مساء يوم 7/4/2016م.

4) أحداث تفجير بزرع عبوة ناسفة تحت سيارة المجني عليه /توفيق العباسي نوع سوزكي الأسطورة لون بني موديل 2008م بدون لوحات بتاريخ 25/7/2016م.

5) أحداث تفجير بزرع عبوة ناسفة في رصيف شارع عصر لاستهداف أحد أطقم اللجان الشعبية بتفجيرها عن بعد وأثناء قيام عمال النظافة بتنظيف الشارع أخذوا العبوة إلى برميل القمامة وقام المتهمون بتفجيرها ونتج عنها أضرار مادية.

6) إحداث تفجير بزرع عبوة ناسفة في رصيف شارع الستين أمام مطعم الخطيب ظهر يوم 28/8/2016م.

7) أحداث تفجير بزرع عبوة ناسفة في رصيف شارع الزبيري أمام مكتب سبأ فون بالقرب من نقطة اللجان الشعبية مساء يوم 29/8/2016م.

8) أحداث تفجير بزرع عبوة ناسفة في رصيف شارع الستين جوار بقالة طيبة هايبر في شهر 8/2016م.

9) أحداث تفجير بزرع عبوة ناسفة جوار منزل بندر رفيق الله أحد أفراد اللجان الشعبية الكائن خلف المستشفى الاستشاري شارع الستين لتفجيرها عن بعد ظهر يوم 24/8/2016م.

10) زرعوا عبوة ناسفة جوار مسجد عبد الله مسعود الكائن في شارع الستين الغربي مساء يوم 29/5/2016م.

11) زرعوا عبوة ناسفة أمام منزل فيضي الروني عاقل حارة في الحصبة في شهر 4 /2016م.

12) زرعوا عبوة ناسفة جوار نقطة أمنية للجان الشعبية بشارع الثلاثين بالحصبة بتاريخ 5/5/2016م.

13) زرعوا عبوة ناسفة في نقطة أمنية للجان الشعبية في منطقة دارس خط المطار بالأمانة بتاريخ 5/5/2016م.

14) زرعوا عبوة ناسفة جوار منزل أحد قيادات اللجان الشعبية منطقة عصر بتاريخ 30/6/2016م وتم اكتشافها.

15) زرعوا عبوة ناسفة تحت سيارة أحد قيادات اللجان الشعبية عبد الله علي الوزير أثناء وقوفها أمام منزله بتاريخ 29/7/2016م وتم اكتشافها قبل تفجيرها.

16) زرعوا عبوة ناسفة لتفجيرها عن بعد جوار معسكر النقل الكائن في عصر بتاريخ 12/8/2016م صباحاً وتم اكتشافها.

17) زرعوا عبوة ناسفة لتفجيرها عن بعد في جولة مصعب خط المطار الجديد لاستهداف طقم للجان الشعبية صباح يوم 8/9/2016م وتم اكتشافها.

18) زرعوا عبوة ناسفة لتفجيرها عن بعد جوار مصنع البفك في جدر لاستهداف طقم تابع للجان الشعبية.

19) زرعوا عبوة ناسفة لتفجيرها عن بعد بأن زرعوها في رصيف شارع بالقرب من جولة آية بتاريخ 6/9/2016م.

20) زرعوا عبوة ناسفة لتفجيرها عن بعد في رصيف شارع مأرب يوم 7/9/2016م.

21) زرعوا عبوة ناسفة لتفجيرها عن بعد في رصيف شارع مأرب بعد جولة آية بتاريخ 8/9/2016م.

22) زرعوا عبوة ناسفة لتفجيرها عن بعد في رصيف شارع بحي الأندلس مذبح.

23) زرعوا عبوة ناسفة في رصيف شارع مأرب بعد جولة آية بتاريخ 9/9/2016م لتفجيرها عن بعد لاستهداف طقم للجان الشعبية وتم اكتشافها من قبل أفراد الأمن واللجان الشعبية.

24) قاموا بالتخطيط والإعداد والرصد لمحاولة اغتيال المجني عليهم /بندر رفيق الله وأحمد أحمد معياد ومحمد الوشلي وآخرين.

25) قاموا بإحداث تفجير عبوة ناسفة بشارع الستين أمام سوق علي محسن بتاريخ 6/9/2016م.

.

نموذج من اعترافات عناصر الخلية

ظهر المدعو نصر السلامي رئيس المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح في مديرية معين بأمانة العاصمة والذي عمل في الخلية كمسؤول القطاع الشمالي للعمل العسكري والخاص لخلايا الإصْـلَاح الإجرامية بأمانة العاصمة، حيث قال: بعدَ المبادرة الخليجية كان الإصْـلَاح اتجه بتشكيل الكتائب العسكرية، كنا نسميه العملَ المساندَ؛ نظراً لاستشعار الصراع والقتال، فكنا نرفُدُ الكتائب بالأفراد وإلقاء دروس ومحاضرات واستضافة محاضرين من القيادة للتشجيع على التدريب والاستعداد الكامل والحذر، وكان هذا دورنا.

وأضاف المتهم نَصر السلامي: جاءنا اتصالٌ من عبدالعزيز منصور يقول لنا كلّف واحد عندك على مستوى الخمس المديريات يمسك المعلومات والرصد، يسمى مسؤول المعلومات واربطه بأبو إبراهيم واسم أبو إبراهيم د. يوسف البواب دكتور في جامعة صنعاء.

وتابع السلامي اعترافاته قائلاً: الأهدافُ هي التي كانت تأتي من عماد (اسمه الحقيقي أكرم الحمادي أحد أعضاء الخلية)، والباقي هو ما رُفِعَ من الميدان، وكان ما يُرْفَعُ من الميدان تحَـرّكات عسكرية تقرير ما يخص الحوثيين، وكلما جاء إلى عندي احفظه إما في الذاكرة أَوْ في التليجرام في تلفوني، وممكن أجيب لك حتى كلمة السر تفتح بها أَوْ في التلقرام، واذكر من الأشياء التي أتذكرها أن مرة أطقم خرجت من صرف تجاه مأرب أطقم عسكرية جنود وعتاد، ولم يكن تأتيني الأخبارُ لنتائج الرفع حقنا، لكننا أتذكر أنه استهدف الأمن القومي بصواريخ وبعضها لم تتفجر واستهدف جنبها بيت آمن، فهذه هي التي وصلت.

وواصَلَ سَرْدَ اعترافاته قائلاً: كنت أطلب أنا في الفترة الأخيرة بالذات نسخ مما يجري من كُلّ ما يرفع؛ لأنهم كانوا يشكوا أن ما بش ولا أي معلومات؛ لأنه كانت تأتي معظمها أخبار فلان يلتقي فلان، وكنت أقراها بسُرعة وبعضها أتلفها إذا رأيت أنها لا يوجدُ فيها فائدة، فكنت أرفع إلى عماد واسمه أكرم حمادي وأرفع أربعة إلى ثلاثة ملفات إلى عبدالعزيز منصور واعتقد أنه في مأرب.

وأضاف: كنت الذي أحس انه فيما يتعلق ينفع الطيران أرفع للأخ عبدالعزيز منصور، وهو كانت تأتينا التوجيهات من رئيس المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة إسماعيل محرب وعبدالعزيز منصور الأمين العام المساعد له، وكنا نمشي عبر المديريات نبلغ المديريات أنها يتم التنسيق مع المندوبين للمديريات، ذكرت مندوب مديرية معين أحمد السنفي ومندوب مديرية الثورة باسم الأشول ومندوب مديرية شعوب خالد السريحي ومندوب مديرية بني الحارث محمد جحاف.

وقال المتهم السلامي أيضاً: قسمت  مديرية  معين إلى قسمَين شمالية وجنوبية واديت من كُلّ جهة مندوب وسلّمناهم لخالد النهاري، وأَصْبَح خالد النهاري معه مندوب من كُلّ مديرية، ومن معين اثنين، ثم فرضنا على كُلّ مديرية أن تأتيَ من كُلّ فرع بمندوب ومن كُلّ شعبة بمندوب، وكانت تشكيلة هذا الفريق تتجاوز ما يقارب 200 من جميع المديريات الخمس، والمعلومات ترفع كلها لعند خالد النهاري وهو يعكسها إلى أبو إبراهيم باعتبار أنه الأصل المطالب بالرصد، وشبكة الرصد الخَاصَّـة بالمعلومات تتم عبر أعضاء الفصائل المنتشرين، والفرق الموجودة حق الأسماء مكتوب فيها اسم فلان متى يدخل ومتى يخرج ومن هم مرافقيه وفي آخرها مكتوب حقه الإحداثيات مكتوب قابلية الطيران.

وأوضح المتهم السلامي أنه تلقى اتصالاً من عبدالعزيز منصور يقوله له: سيأتيك عماد تواعدنا أنا وعماد فجأة وإذا بي أعرفه، واسمه أكرم حمادي قال لي يا أخي أنا كلفت بالعمل الخاص ونريد منكم أن تسندونا بالذي سنطلبها؟ ما هي الذي سنطلبها قال: شباب.. قلت له أي شباب؟ قال الشباب الذي كانوا بالكتائب وانضموا إليكم نريدهم.

وأضاف: احنا قد معانا شباب من الأولين بس نريد أسماء، طيب كيف أخبرهم، كيف أبلغ الشباب قال لي: أنا عندي أسماء ادّيها لي، جاب لي قائمة بالأسماء طلبها مني بالرسائل، وخلاص أدّى لي أسماءهم وأرقام تلفوناتهم؟ أين يتبعوا مديريات، ثم كنت أطلبهم من مديرياتهم، مثلاً مديرية شعوب أبلغهم فلان وفلان وفلان هؤلاء قالوا عندكم هاتوا لنا رسائلهم (ما يعني فرغوهم للإخوة)، فيه ناس يشتوهم، وهم مش عارفين ليش يشتوهم.. فيه ناس يشتوهم وبس.

كما اعترف المدعو خالد النهاري، مسؤول الرصد والمعلومات لخلايا الإصْـلَاح الإجرامية في القطاع الشمالي بالأمانة: حيثُ قال: كنتُ أسمع أن الحشدَ قائماً للفرقة كونه معسكراً ومهيئاً، وكذا كانوا الناس يحشدوا إلى هذا المكان وشكّلت فرق للحشد ودفع الناس العاديين والمواليين للفرقة.

وأضاف: احنا دفعنا بمجموعة من الشباب بالنسبة لنا كالائتلاف بصنعاء القديمة شاركوا في حينها 22 فرداً دخلوا وتعسكروا بالفرقة أرسلهم الائتلاف.

التعليقات مغلقة.