saadahnews

حدث في مثل هذا اليوم (1 مايو)

متابعات | 1 مايو :

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– مجلس الأمن يفشل في التوافق على هدنة إنسانية في اليمن:

في مثل هذا اليوم الأول من مايو 2015 مجلس الامن يفشل في التوافق على مشروع روسي لهدنه إنسانية في اليمن.
– مؤتمر في فرنسا يدين العدوان على اليمن:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 الهيئة الفرنسية لدعم حرية الشعب اليمني تنظم مؤتمرا في باريس أدان الهجمة السعودية العدوانية على الشعب اليمني.
– عبدالسلام: لن نقبل بأي مطالب قبل ان يكون هناك حل شامل:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 وبعد مرور 11 يوما على انطلاق مفاوضات الكويت محمد عبد السلام يؤكد أن فريق الرياض يبحث في تفاصيل خارج المرجعيات المتفق عليها ويقول أن رؤية الوفد الوطني للحل تشمل جميع الجوانب السياسية والأمنية والانسانية وأ الوفد الوطني لن يقبل بأي مطالب للتسليم قبل أن يكون هناك حل سياسي شامل.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– غارات على صنعاء – صعدة- حجة – عدن-الجوف-مأرب- الحديدة:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان يشن أكثر من 60 غارة على مناطق الحصبة وفج عطان ومطار صنعاء والمشنق وشدا والظاهر وآل سالم بصعدة ومدينة الفيصل السكنية وجزيرة العمال ومنطقة العريش في عدن وجسر حواري في عمران وغارات استهدفت منازل المواطنين في منطقة الندر بالجوف و غارات على الجدعان بمأرب ويستهدف بنك التضامن وأحد الفنادق بمدينة حرض الحدودية بحجة ومعسكر الصليف بالحديدة.
– 15 شهيدا و36 جريحا في غارات على سعوان بالعاصمة:
وفي اليوم نفسه طيران العدوان يغير على حي الشعب السكني بمنطقة سعوان في العاصمة صنعاء موقعا 15 شهيدا بينهم 9 نساء وطفلين و 36 جريحا ويدمر عشرة منازل سكنية في الحي المكتظ بالسكان.
– عناصر القاعدة و الإصلاح تسطوا على البنك اليمني للإنشاء والتعمير بتعز:
وفي اليوم نفسه عناصر القاعدة وميليشيا الإصلاح تسطوا على البنك اليمني للإنشاء والتعمير فرع شارع 26 سبتمبر في مدينة تعزوتفجر خزائن البنك بقذائف الـ آر بي جي للاستيلاء على المبالغ المالية فيه.
– العدوان يمنع سفينة أوريون2 للمرة الثانية من الدخول إلى ميناء الحديدة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 دول العدوان تضييق الخناق على السفن التجارية وتمنع سفينة اوريون2 المحملة بالمازوت للمرة الثانية من الدخول الى ميناء الحديدة.
– استشهاد مواطنين في تعز:
وفي اليوم نفسه مرتزقة العدوان يواصلون خرق وقف النارويقصفون بالمدفعية حي الأربعين بمنطقة كلابة والوازعية بتعز ما أسفر عن مواطنان بينهما امرأة جراء القصف.
عمليات الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– إعطاب دبابة في منطقة كرش بلحج:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 إعطاب دبابة تابعة للمرتزقة كانت تقصف باتجاه مواقع للجيش واللجان الشعبية في منطقة كرش-لحج.
– احباط محاولة تقدم للمرتزقة باتجاه كلابه بتعز:
وفي اليوم نفسه الجيش واللجان يحبطون محاولة تقدم لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة كلابة بمدينة تعز.
المظاهرات والمواقف الشعبية في مثل هذا اليوم:
– حشود كبرى في العاصمة صنعاء رفضا للحصار:

وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 العاصمة صنعاء تكتظ بحشود جماهيرية كبرى في تظاهرة هي الثانية خلال أقل من أسبوع أدانت الحصار وأكدت أن العدوان لن يوهن من عزيمة الشعب ولن يركعه لأي قوة مستكبرة مهما كانت التحديات.

التعليقات مغلقة.