saadahnews

كيان العدو الصهيوني يرفض وثيقة حماس ويصفها بمحاولة لخداع العالم

وكالات | 2 مايو | صعدة نيوز:

رفض كيان العدو الصهيوني الوثيقة التي أعلنت عنها حركة حماس، أمس الاثنين، واصفا إياها بأنها محاولة من حماس لخداع العالم بأنها تتحول إلى جماعة أكثر اعتدالا.

وقال دافيد كيز المتحدث باسم رئيس وزراء كيان العدو بنيامين نتنياهو “حماس تحاول خداع العالم لكنها لن تنجح”. وتابع قوله “يبنون أنفاقا للإرهاب وأطلقوا آلاف الصواريخ على مدنيين إسرائيليين. هذه هي حماس الحقيقية”.

من جهتها اعتبرت الهيئة المكلّفة بالأراضي المحتلة في وزارة الدفاع الإسرائيلية أنّ “حركة حماس الإرهابية تهزأ من العالم عبر محاولتها تقديم نفسها عبر هذه المسماة وثيقة وكأنّها منظمة منفتحة ومتطورة”.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية “فتح” قد طالبت، الاثنين، من “حماس” بالاعتذار من منظمة التحرير “بسبب التخوين الذي طالها لمدة 30 سنة”.

وقالت حركة فتح في بيان اليوم أن “وثيقة حماس الجديدة هي وثيقة مطابقة لموقف منظمة التحرير الفلسطينية في العام 1988.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أسامة القواسمي في البيان “إنّ قبول حماس إقامة دولة فلسطينية في حدود الرابع من حزيران 67 كصيغه توافقية، وتطبيق القانون الدولي هو تماماً الموقف الذي خرجت فيه كافة الفصائل في العام 88 ولم يكن ذلك موقفًا لحركة فتح، وإنما موقفاً توافقياً لكافة الفصائل”.

وتساءل القواسمي “إذا كانت حماس قد احتاجت ثلاثين عامًا لتخرج علينا بذات مواقفنا فكم من الوقت ستحتاج لأن تفهم أن الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام أفضل للشعب الفلسطيني، وما هو المبرّر الذي ستسوقه حماس للشارع الفلسطيني اليوم لاستمرار الانقلاب والانقسام؟”.

وكانت حركة “حماس” أعلنت وثيقتها السياسية الجديدة، أمس الاثنين، من الدوحة، تضمنت عددًا من المواقف أهمها القبول بإقامة دولة فلسطينية في حدود 1967 من دون التخلي عن تحرير كامل أراضي فلسطين التاريخية.

التعليقات مغلقة.