saadahnews

حدث في مثل هذا اليوم (6 مايو)

متابعات | 6 مايو :

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– كيري يصل إلى الرياض لبحث تطورات العدوان على اليمن:
في مثل هذا اليوم وزير الخارجية الأميركي جون كيري يصل إلى الرياض ، للتباحث بشأن تطورات العدوان على اليمن وتمهيداً للقمة التي تجمع قادة الخليج بالرئيس الاميركي باراك أوباما.
– موغريني: الصراع في اليمن فتح الباب أمام اعناصر القاعدة:
وفي اليوم نفسه مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني تؤكد أن  ما اسمته بالصراع في اليمن فتح الباب امام القاعدة، وان هناك ضرورة لإنهاء العنف بدل التحرك المنفرد.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– 27 شهداء و 4 جرحى في غارات استهدفت منازل المواطنين في صعدة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان يغير على حي سكني في مدينة صعدة ويدمر عددا من منازل المواطنين ما أسفر عن سقوط 27 شهيدا و4 جرحى.  
– استشهاد 3 نساء و4 أطفال في غارة على منزل في صعدة: 
وفي اليوم نفسه طيران العدوان طيران العدوان يستهدف منزلا في منطقة كتاف بمحافظة صعدة ما أسفر عن استشهاد 3 نساء و4 أطفال. 
– 11 شهيدا و 14 جريحا في غارات للعدوان على مدينة ذمار: 
في نفس اليوم وفي محافظة ذمار طيران العدوان يستهدف تجمعا للمواطنين في مدينة ذمار ما أسفر عن استشهاد 11 مواطنا و إصابة 14 آخرين بينهم أربعة أطفال.
– 8 شهداء في غارة على منزل في منطقة الضميد بصعدة:
وفي اليوم نفسه السادس من مايو من العام 2015 طيران العدوان يرتكب مجزرة أخرى في محافظة صعدة مستهدفا منزلا لأحد المواطنين في منطقة الضميد بمدينة ضحيان ما أسفر عن استشهاد 8 أشخاص من أسرة واحدة. 
– غارات على لحج والبيضاء وصعدة:
وفي اليوم نفسه طيران العدوان يشن غارات استهدفت قاعدة العند بلحج والمعهد المهني في مديرية القريشية بالبيضاء وغارات على مدينة صعدة. 
– 7 قتلى و15جريحا بتفجير وسط مدينة مأرب:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 فوضى القاعدة والغزاة تواصل استهداف المحافظات 7 قتلى و15 جريحا في تفجير استهدف سوق البيضاني وسط مدينة مأرب. 
عمليات الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
​- الأجهزة الأمنية تضبط خلية إجرامية في الحديدة وبحوزتها كميات من الأسلحة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 الأجهزة الأمنية خلية إجرامية تابعة لمليشيا الإصلاح كانت متورطة في تنفيذ عمليات اغتيال وبحوزتها كميات من الأسلحة الثقيلة و المتوسطة.
– الجيش واللجان يطهرون مديرية التواهي بالكامل:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 الجيش واللجان الشعبية يعلنون تطهير مديرية التواهي بالكامل بعد دحر عناصر القاعدة و داعش من معسكر الشرطة والقصر الجمهوري والأمن السياسي ومبنى الإذاعة والتلفزيون وتحرير 35 أسيرا كانت عناصر القاعدة أودعتهم في السجن منذ ثلاثة أشهر. 

التعليقات مغلقة.