saadahnews

حدث في مثل هذا اليوم (21 مايو)

متابعات | 21 مايو :

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– عبدالسلام: الانسحابات المتكررة من قبل وفد الرياض تعرقل المفاوضات: 
في مثل هذا اليوم من العام 2016 رئيس وفد أنصار الله المفاوض في الكويت يؤكد أن الانسحابات المتكررة من قبل وفد الرياض تعرقل المفاوضات مؤكدا على أن المفاوضات لا بد أن تفضي إلى  تشكيل حكومة توافق وطني يشارك فيها الجميع بشخصيات توافقية خاصة رئيس الوزراء.
– 25 شهيدا في مجزرة للعدوان بحق المسافرين في برط بالجوف:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يرتكب مجزرة بشعة بحق المسافرين في منطقة برط بمحافظة الجوف موقعا 25 شهيدا من المسافرين.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم: 
– 25 شهيدا بينهم 4 نساء وطفلين في غارات استهدفت مدينة ذمار:
وفي اليوم نفسه وبعد ساعات من المجزرة الأولى العدوان السعودي الأمريكي يرتكب مجزرة جديدة في محافظة ذمار حيث أغار طيرانه على حي روما السكني جنوب المدينة موقعا 20 شهيدا بينهم 4 نساء وطفلين فيما استشهد خمسة آخرون في حي هران شمال المدينة.
– 6 شهداء بينهم امرأة في غارة استهدف سيارة للمسافرين في حجة: 
وفي اليوم نفسه طيران العدوان يغير على سيارة تقل مسافرين في طريق كحلان عفار بحجة ما أسفر عن استشهاد 6 مسافرين بينهم امرأة.
– غارات للعدوان تستهدف مقرا للاجئين في حجة ومقتل 5 صوماليين: 
في نفس اليوم طيران العدوان السعودي الأمريكي يغير على مقر لإيواء اللاجئين بمحافظة حجة ما أسفر عن مقتل 5 لاجئين صوماليين وجرح اثنين آخرين جراء الغارات.
– العدوان يقصف قلعة القاهرة التاريخية بتعز ومبنى اليونسف في ميدي: 
في نفس اليوم طيران العدوان يعاود استهداف قلعة القاهرة التاريخية في تعز بعدد من الغارات ويقصف مقر منظمة اليونسف في مدينة ميدي الحدودية بحجة.
– استشهاد مواطنين بينهم امرأة وإصابة 13 آخرين في غارات على صعدة: 
في نفس اليوم طيران العدوان يواصل مسلسله الدموي ويشن غارات على مفرق الطلح بمحافظة صعدة ما أسفر عن استشهاد امرأة وجرح ثلاثة مواطنين بالإضافة إلى غارات على مدينة صعدة اسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة 6 آخرين كما شن العدوان غارات على مديرية رازح أسفرت عن اصابة 4 من المواطنين.
– غارات على صعدة و حجة و تعز وذمار وعدن ولحج وصنعاء: 
وفي اليوم نفسه طيران العدوان يشن غارات مكثفة استهدفت مناطق المروي وضحيان ورازح ومران بصعدة وقاعدة العند بلحج وصبر بتعز وميدي وعبس بحجة وفج عطان بصنعاء ومدرسة الشرطة ومعسكر سامه في ذماروسوق الكراع بدار سعد في محافظة عدن.
– غارات على نهم وبني حشيش وحجة: 
في مثل هذا اليوم من العام 2016 وفي ظل استمرار ؤطيران العدوان يشن غارتين على منطقة نهم و غارتين على منطقة الشرفة بمديرية بني حشيش وغارتين على مديرية المتون بالجوف ويلقي قنابل حارقة على منطقة المزرق بمديرية حرض بحجة.
– اصابة 3 أطفال في قصف للمرتزقة على المتون بالجوف:
في نفس اليوم وفي محافظة الجوف إصابة 3 أطفال بجروح في قصف لمرتزقة العدوان على منطقة المعيمرة بمديرية المتون.
عمليات الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– الجيش واللجان يقتحمون موقع الرديف العسكري السعودي: 
في مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من مايو 2015 الجيش واللجان الشعبية ينفذون عملية اقتحام نوعية لموقع الرديف العسكري السعودي أسفرت عن السيطرة على الموقع بعد تدمير عدد من الآليات ومصرع وإصابة أعداد من الجنود السعوديين.
– مصرع قرابة 17 جنديا سعوديا في قصف على تجمع لهم في موقع وعوع:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 مصرع قرابة 17 عسكرياً سعودياً في قصف صاروخي ومدفعي نفذه الجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعا للجنود السعوديين في موقع وعوع السعودي. 
– مصرع أحد قيادات القاعدة خلال تمشيط مدينة الحوطة بلحج: 
وفي نفس اليوم مصرع القيادي في القاعدة المدعو توحيد محسن والمعروف بـ” أمير القاعدة ” لمنطقتي صبر والحوطة خلال استكمال ابطال الجيش واللجان عمليات التمشيط للمدينة.
– تدمير عدد من الآليات في الغيل بالجوف ومصرع واصابة آعداد من المرتزقة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016الجيش واللجان يدمرون آليات عسكرية تابعة للمرتزقة حاولت التقدم باتجاه مديرية الغيل بمحافظة الجوف ما أسفر عن مصرع أعداد من المرتزقة وإصابة آخرين.

التعليقات مغلقة.