saadahnews

الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطرية

تبادل اتهامات بين وسائل إعلام سعودية وإمارتية من جهة, ووسائل إعلام قطرية من ناحية أخرى, على خلفية نشر تصريح للأمير القطري تميم بن حمد على موقع وكالة الأنباء القطرية “قنا”..الجانب القطري يقول إن التصريحات مفبركة والموقع تعرض للاختراق، ووسائل الإعلام السعودية والإماراتية تتجاهل النفي وتستمر في تغطية مباشرة للحدث وصولاً إلى حجب مواقع قنوات وصحف قطرية في الرياض وأبو ظبي.
وسائل إعلام سعودية اتهمت الدوحة بدعم تنظيمات إرهابية
أعلنت الجهات المختصة في السعودية حجب مواقع قنوات الجزيرة ومواقع الصحف القطرية بسبب تصريحات أمير قطر بالرغم من نفي الدوحة لها والتأكيد أن الأمر عبارة عن اختراق إلكتروني لموقع وكالة الأنباء القطرية.

أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر محمد المسفر قال إن العلاقات ليست سوية في مجلس التعاون الخليجي في ظلّ في ظروف قاسية وحاسمة داعياً إلى البحث عن المستفيد مما وصفه بـ”الإعصار الإعلامي” الذي شنّ على قطر من دون أي دليل مادي.
المسفر قال في مقابلة مع الميادين من الدوحة “إن مواقف قطر تم التعبير عنها خلال القمة الخليجية الأميركية وفي اجتماعات ثنائية بين أمير قطر والمسؤولين الذين التقاهم في الرياض”، مستبعداً صدور مثل هذه التصريحات عن الأمير القطري لأنه “شخص مسؤول وكل كلمة لديه محسوبة”.

وعن الاتهامات التي وجهت للدوحة بدعم القاعدة والجماعات الإرهابية ردّ المسفر أنه يجب على وسائل الاعلام السعودية أن تكون حريصة على كل كلمة تقولها خصوصاً إذا كان الأمر يتعلق بالعلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي، واصفاً ما يجري بـ”الفرقعة الاعلامية” التي لا يمكن الاستناد اليها على الاطلاق.
ولفت إلى أن مواقف قطر معروفة مما يجري في الشرق الأوسط وقد لا يعجب البعض، مشيراً إلى أنها تتشارك المواقف نفسها مع دول مجلس التعاون في ما يتعلق بسوريا واليمن، لكن موقفها من يقوم على تأييد السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وكذلك دعم غزة في مجالات مختلفة.

وتساءل المسفر عن تزامن هذه الحملة مع زيارة الرئيس الأميركي إلى المنطقة معتبراً أن هناك أطرافاً لديها مصالح في زعزعة العلاقات الخليجية التي “تشهد مداً وجزراً”.
ورأى المسفر أن هناك خطأ كبيراً في المفاهيم السياسية في صفوف قيادات مجلس التعاون، داعياً إلى ضرورة “انتهاء هذه الزوبعة” محذراً من إمكانية تسببها بعدم استقرار اجتماعي في منطقة الخليج.

نقلاً عن الميادين نت

التعليقات مغلقة.