saadahnews

استشهاد 3 شبان فلسطينيين بعد تنفيذهم عمليات بطولية في القدس المحتلة

فلسطين المحتلة | 17 يونيو | صعدة نيوز:

 استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، بمدينة القدس المحتلة مساء الجمعة، بعد تنفيذهم عمليات بطولية بمنطقة باب العامود بالمدينة.

وبحسب موقع “الانتفاضة” الإخباري الفلسطيني أفادت مصادر عبرية باستشهاد الشبان الثلاثة، إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم بعد طعنهم لمجندة صهيونية توفيت متأثرة بجراحها الحرجة، كما أصيب خمسة آخرين بجروح طفيفة.

ووفق بيان شرطة الاحتلال فقد وقعت عمليتان في منطقة باب العامود، فالأولى شملت إطلاق نار وطعن من قبل منفذين قرب مغارة سليمان وتم إطلاق النار عليهما.

فيما وقعت عملية طعن قرب باب العامود نفذه شاب ثالث، وتم إطلاق النار عليه، مشيرة إلى أن منفذ رابع انسحب من المكان وجاري للبحث عنه.

وأوضحت أن العمليتان أسفرتا عن مقتل مجندة من شرطة الاحتلال، واصابة 5 صهاينة آخرين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية تبلغها رسميًّا باستشهاد ثلاثة شبان في منطقة باب العامود.

وأوضحت الوزارة أن الشهداء هم، الشهيد براء صالح 18 عاما من دير أبومشعل، والشهيد عادل حسن عنكوش من دير أبو مشعل، والشهيد عامر محمد رباح بدوي من محافظة الخليل.

وفي السياق ذاته أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فجر اليوم السبت، مسؤوليتها عن عملية القدس المزدوجة “وعد البراق” التي وقعت مساء أمس في مدينة القدس المحتلة، ونعت شهدائها الثلاثة، مشيرة الى أن “العملية تأتي تأكيداً على نهج المقاومة وللرد على جرائم الاحتلال واستهداف المقدسات”.

التعليقات مغلقة.