saadahnews

القوات العراقية تتقدم في الساحل الأيمن للموصل

وكالات | 18 يونيو | صعدة:نيوز: أكد قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الأحد، أن قواته حققت تقدماً كبيرا ً على “داعش” في وكره الأخير في الساحل الأيمن للموصل، مركز محافظة نينوى.

وأفاد جودت، في بيان، بأن قوات الشرطة الاتحادية، قامت بفتح جميع السواتر وتشرع بالتقدم من كراج بغداد للوصول إلى شارع الكورنيش، وضفة النهر، وسط الموصل.

وأضاف، أن قواته تستكمل السيطرة على مناطق “باب البيض، وباب جديد، وباب الطوب” — “وسط الشطر الغربي للموصل، ضمن ساحلها الأيمن.

وأكد أن القوات تحرر مبنى الدفاع المدني، وقتلت التكفيري “كنعان جياد عبد الله”، الملقب “أبو أمنة” مسؤول البوابات والسيطرات العام لما يسمى بـ”ولاية نينوى” في باب البيض.

وأشار جودت إلى أن القطعات الأمنية مستمرة بالتوغل في حي الشفاء والسيطرة على مبنى كلية الطب، في المحور الشمالي للساحل الأيمن للموصل.

وكانت القوات العراقية قد بدأت، اليوم الأحد، عملية اقتحام المدينة القديمة في الشطر الأيمن من مدينة الموصل آخر معاقل “داعش” في الموصل.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن في الـ 17 من أكتوبر الماضي انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من “داعش”.

وأطلقت القوات العراقية في 19 فبراير عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من الموصل بعد استعادة السيطرة على كامل الجانب الشرقي من المدينة أواخر يناير الماضي.

التعليقات مغلقة.