saadahnews

طيران الجيش العراقي يقتل أربعة عناصر من “داعش” بينهم قيادي بارز

وكالات | 3 يوليو | صعدة:نيوز: قتل أربعة تكفيريين من “داعش” بينهم قيادي بارز، اليوم الاثنين، بقصف لطيران الجيش العراقي استهدف موقعًا لتفخيخ السيارات جنوب غربي محافظة كركوك، فيما قتلت قوات الحشد العشائري انتحاريين حاولا استهداف مواقعهم شرق الرمادي.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن مصدر محلي عراقي قوله، إن “طائرات مروحية تابعة للجيش قصفت، اليوم، موقعاً في قرية الصفرة بناحية الرياض (٤٥كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل اربعة من عناصر التنظيم بينهم قيادي بارز”، مبيناً ان “الضربة نفذت على خلفية معلومات استخبارية دقيقة نفذت من خلالها الضربة الجوية”.

وأضاف المصدر أن “الموقع الذي استهدف مخصص بتفخيخ السيارات وتدريعها وتصنيع العبوات الناسفة فيها”.

وفي سياق منفصل أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، اليوم، عن مقتل انتحاريين اثنين من “داعش” حاولا استهداف مقر تابع للحشد العشائري شرقي الرمادي.

وقال الفلاحي إن “قوة من الفوج الأول حشد عشائر الأنبار تمكنت من قتل انتحاريين من داعش حاولا استهداف مقرهم في منطقة البوعبيد التابعة لجزيرة الخالدية (23كم شرق الرمادي)”.

وأضاف الفلاحي أن “الانتحاريين حاولا التسلل عبر الصحراء إلى مقر الفوج”، مشيرا إلى أنه “تم قتلهما قبل أن يتمكنا من الوصول إلى المقر”.

يذكر أن القوات العراقية والحشد العشائري يسيطرون على مناطق جزيرة الخالدية شرق الرمادي، بعد تحريرها من تنظيم “داعش” التكفيري، فيما تحبط تلك القوات بين الحين والآخر محاولات تسلل لعناصر التنظيم إلى داخل المناطق المستقرة.

التعليقات مغلقة.