saadahnews

مصر تعتقل العشرات من الطلبة الصينيين الدارسين بجامعة الأزهر

وكالات | 7 يوليو | صعدة:نيوز: قالت منظمة “هيومان رايتس ووتش” ونشطاء: إن الشرطة المصرية اعتقلت خلال عملية واسعة العشرات من الطلاب الصينيين المنتمين لأقلية الأويغور الصينية المسلمة.

وبحسب موقع “بي بي سي” جاءت الاعتقالات المزعومة بناء على طلب من الحكومة الصينية تمهيدا على مايبدو لترحيل هؤلاء الطلبة، حسب بيان للمنظمة.

وقالت سارة ليا ويتسون، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومان رايتش ووتش إنه “ينبغي أن تكشف السلطات (المصرية) عن مكان الطلبة، وأسباب اعتقالهم، وتتيح فرصة لمحامين للدفاع عنهم”.

وأضافت، في بيان نشرته في تغريدة، الأربعاء الماضي، على صفحة المنظمة، إنه”لا ينبغي لمصر أن ترحل الطلبة إلى الصين لمواجهة محاكمات وتعذيب”.

من جهته قال “قنغ شوانغ” المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: “بحسب علمي أرسلت السفارة الصينية لدى مصر مسؤولين على مستوى القنصلية لإجراء زيارات”. غير أنه لم يذكر تفاصيل بشأن طبيعة هذه الزيارات وما إذا كانت تتعلق بالاعتقالات التي تحدثت عنها هيومان رايتس ووتش.

إلى ذلك قال طلبة وناشطون من الويغور إن الشرطة داهمت، الثلاثاء الماضي، مطعمين يتردد عليهما الطلبة في القاهرة واعتقلت نحو 30 شخصا.

وقال صاحب مطعم من الأويغور داهمته الشرطة كان يتردد عليه الطلبة في منطقة مدينة نصر شرقي القاهرة: “لا أعرف لماذا داهمت الشرطة المطعم، وألقت القبض على نحو 20 شخصا كانوا يتناولون الطعام ولا أعرف مصيرهم”.

التعليقات مغلقة.