saadahnews

قوات الاحتلال تواصل إغلاق القدس وتقوم بعمليات تفتيش

فلسطين المحتلة | 15 يوليو | صعدة نيوز :

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني لليوم الثاني على التوالي إغلاق البلدة القديمة في القدس ومنع الصلاة في المسجد الأقصى بالتزامن مع حملة مداهمات وتفتيش في المسجد الأقصى.

بحسب موقع “فلسطين الآن” داهمت قوات العدو الصهيوني جميع مكاتب الأوقاف والأعمار والحرس والعيادات والمكتبات والمتحف والمآذن، وتكسير أقفال جميع الآبار والغرف المغلقة.

وقامت قوات الاحتلال منذ أمس حتى اللحظة بتفتيش قبة الصخرة 5 مرات، وتم فتح أقفال جميع مكاتب الأوقاف على صحن الصخرة ومداهمتها وقلبها رأسا على عقب.

واقتحمت سيارة تابعة للقوات الخاصة الصهيونية منذ ساعات الليل المسجد الأقصى، ولا زالت تجوب المسجد وفيها معدات القص والمداهمة.

كما صادرت شرطة العدو الصهيوني مفاتيح عدد من بوابات الأقصى التي تمكنت من الوصول إليها على غرار باب المغاربة منها المجلس والأسباط حتى اللحظة.

إلى ذلك أفادت وكالة “صفا” أن القوات الصهيونية منعت المصلين من أداء صلاة فجر اليوم السبت في المسجد الأقصى ما دفع المصلين على أداء الصلاة عند أبوابه، وفي أقرب نقطة إليه من أزقة البلدة القديمة.

كما فرض منع تجول في بعض شوارع القدس المحتلة القريبة من محيط البلدة القديمة واستمر إغلاقها، ونصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية والمتاريس الحديدية، ومنعت المواطنين من المرور والوصول إلى محيط منطقة باب الساهرة وباب العامود.

بالإضافة إلى مواصلتها إغلاق جميع مداخل البلدة القديمة وأبواب المدينة المقدسة، والسماح لسكان البلدة الدخول فقط.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في إحياء القدس المحتلة، وضيقت على الشبان المتواجدين، وتقوم باحتجاز الشبان وتفتيشهم.

وتسود القدس حالة من الغليان الشعبي بسبب استمرار إغلاق المسجد.

وكان استشهد 3 شبان فلسطينيين صباح أمس الجمعة، بعد تنفيذهم عملية إطلاق نار داخل باب الأسباط بالقدس المحتلة، أسفرت عن مقتل شرطيان صهيونيان وإصابة ثالث.

التعليقات مغلقة.