saadahnews

وزير الدفاع القطري: الأزمة الخليجية عميقة لكن نستبعد العمل العسكري

متابعات | 1 أغسطس | صعدة نيوز :

استبعد وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية تطور الأزمة الخليجية إلى عمل عسكري، بحسب الرؤية القطرية، لكنه أكد في الوقت ذاته أنها عميقة وسيبقى الجرح مفتوح بحسب ما قاله لقناة الجزيرة الفضائية.

وكان وزير الخارجية البحرينى خالد بن أحمد آل خليفة، هدد في وقت سابق قطر “بالتدخل الخارجى الطارئ” في حال عدم رغبة الدوحة فيما أسماه “الالتزام بالاتفاقيات مع دول المنطقة”، الأمر الذي قرأه كثيرون رغبة حقيقة لدى الدول الثلاث زائد مصر بالتدخل عسكريا لإسقاط نظام الدوحة.

وفي مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية قال العطية إن تصريحات السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، حول كون الخلاف مع قطر يتعلق بالرؤية المستقبلية للشرق الأوسط يشكل حقيقة ما وصفها بـ”الحملة الموجهة ضد قطر وحصارها” على حد تعبيره.

وكان سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة قد قال إن الخلاف مع قطر ليس دبلوماسيا بقدر ما هو خلاف فلسفي حول رؤية الإمارات والسعودية ومصر والأردن والبحرين لمستقبل الشرق الأوسط، والتي تريده هذه الدول هو دولة علمانية.

وحدد الوزير القطري شروط بلاده لقبول الحوار مع الدول المقاطعة لها، مشترطا “رفع الحصار وعدم المساس بالسيادة القطرية” مشيراً إلى أن ما وصفها بالغيمة ستنقشع ولكن الجرح سيبقى مفتوحا لفترة من الزمن لأن الأزمة الحالية “تختلف عن الأزمات السابقة” وفقا لقوله.

التعليقات مغلقة.