saadahnews

بيونغ يانغ: مناورات واشنطن وسيول تصب الزيت على النار

حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة، اليوم الاحد، من أنها “تصب الزيت على النار” من خلال المناورات العسكرية المقرر أن تبدأ الاثنين مع سيول، فيما بلغ التوتر بين واشنطن وبيونغ يانع ذروته.

وبحسب وكالة “فرنس برس” فقد جاء في افتتاحية الأحد لصحيفة “رودونغ سينمون” الناطقة باسم الحكومة، أن “هذه المناورات المشتركة هي التعبير الأكثر وضوحا لعدائهما حيالنا، ولا يضمن أحد ألا تتطور هذه المناورة إلى معارك حقيقية”.

وأضافت أن “المناورات العسكرية المشتركة هي مثابة صب الزيت على النار وستزيد من خطورة الوضع في شبه الجزيرة”.

وستبدأ سيول وواشنطن، غدا الاثنين مناورتهما العسكرية السنوية التي ترى فيها بيونغ يانغ أنها محاكاة استفزازية لاجتياح اراضيها.

واعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان المناورات المشتركة التي ترقى إلى 1967، وتستند إلى حد كبير إلى المحاكاة الحاسوبية، ستجرى في موعدها المحدد.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عن مشاركة 17،500 جندي، وهذا ما يعد خفضا بالمقارنة مع 25 الفا من مشاة البحرية الاميركية في مناورات 2016.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء أن الحلفين يدرسان إمكانية توسيع مشروعهما الأساسي من خلال نشر حاملتي طائرات قرب شبه الجزيرة في إطار هذه المناورات.

وفي المقابل، رأى الجنرال جونغ كيونغ-دو رئيس اركان الجيوش، أن الوضع الراهن “أخطر من أي وقت مضى”، وحذر بيونغ يانغ من أنها تعرض نفسها لعمليات انتقامية غير مسبوقة اذا ما شنت هجوما.

وقال “إذا قام العدو باستفزاز، فسيتخذ جيشنا تدابير انتقامية قوية وحازمة تجعله يندم”.

التعليقات مغلقة.