saadahnews

السلطات البحرينية تأمر بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن عشرة مواطنين

وكالات | 28 ديسمبر | صعدة نيوز:

أصدرت محكمة بحرينية أحكاما بالسجن المؤبد بحق عشرة مواطنين وحكما بالسجن لعشر سنوات بحق مواطن آخر، كما أسقطت الجنسية عن جميع المتهمين بزعم تصنيع وحيازة متفجرات، وذلك بعد يومين من حكم بالإعدام بحق ستة بحرينيين آخرين.

وبسحب وكالة “فرانس برس” فقد أوضح مصدر بحريني أن المحكمة الكبرى الجنائية قررت أيضا سحب الجنسية من جميع المتهمين، مشيرا إلى أن سبعة من هؤلاء يقبعون حاليا في السجن بينما حوكم أربعة غيابيا.

ووجهة السلطات البحرينية للمتهمين تهم “تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون وحيازة وإحراز وصناعة المتفجرات والأسلحة وحيازة أسلحة نارية والتدريب والتدرب على استعمال الأسلحة وجميعها تنفيذا لأغراض إرهابية” حد زعمها.

وكانت المحكمة العسكرية الكبرى في البحرين قد أصدرت حكما بالإعدام بحق ستة متهمين وأسقطت عنهم الجنسية بعد بتهم من بينها “تشكيل خلية إرهابية والشروع في اغتيال صاحب المعالي القائد العام لقوة الدفاع”.

وأشار بيان صادر عن المدعي العام إلى أن المحكمة حكمت على سبعة أشخاص آخرين في هذه القضية بالسجن سبع سنوات وأسقطت جنسياتهم. وشملت القضية 18 متهما حوكم ثمانية منهم غيابيا.

وفي يناير أعدمت السلطات البحرينية ثلاثة مواطنين زعمت أنهم قاموا بقتل ثلاثة من رجال الشرطة من بينهم ضابط إماراتي في هجوم بعبوة متفجرة عام 2014 وذلك في أول عمليات إعدام من نوعها منذ ما يربو على عقدين، وأدى الحكم لخروج احتجاجات شعبية واسعة.

وتقمع السلطات الشعب البحريني منذ 2011 عندما اندلعت ثورة شعبيةلمطالبة بالحقوقية والمساواة والحرية وبإقامة ملكية دستورية في المملكة التي تستبد بها أسرة واحدة وتخضعها للوصاية الخارجية، واجتاحت قوات سعودية البلاد لقمع الثورة وهو ما تسبب في تفاقم الأوضاع في البلاد.

التعليقات مغلقة.