saadahnews

قلق إسرائيلي من هبة الشعب الفلسطيني و استعدادات المقاومة الفلسطينية

متابعات | 29 ديسمبر | صعدة -نيوز: حذر ما يسمى رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة “حماس” من أي “تصعيد” عسكري، مهددا باستخدام “كافة الوسائل” بمزاعم الدفاع عن العدو الإسرائيلي.

ونقل عن نتنياهو قوله خلال مراسم في إحدى القواعد الجوية: قوله إنهم “لن يسمحوا ولن يقبلوا بأي تصعيد من قبل حماس أو عناصر إرهابية أخرى ضد دولة إسرائيل”، وفق ما نقل عنه مكتبه، مضيفا باستخدام كافة الوسائل للدفاع عما أسماه سيادة كيانه وأمن اليهود المحتلين”.

وكان ترامب قرر مطلع ديسمبر الجاري 2017م الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان العدو الإسرائيلي، وأمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ما أثار إدانات شديدة اللهجة من العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي.

وأدى قرار ترامب الأحادي إلى تظاهرات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية، كما قتل 12 فلسطينيا منذ ذلك الحين، عشرة منهم في مواجهات مع جيش العدو الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية، وقتل اثنان في غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

يذكر أن القدس تعتبر ومازالت قلب القضية الفلسطينية للشعب الفلسطيني والمنطقة والعالم الإسلامي منذ أن احتل العدو الإسرائيلي الشطر الشرقي من القدس وضمه عام 1967، ثم أعلنت العام 1980 القدس برمتها “عاصمة أبدية” في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

التعليقات مغلقة.