saadahnews

بــ ((الصوره))فعاليات ثقافية وأنشطة متعددة في عدد من المراكز الصيفية بمحافظة صعدة

اقيمت بمحافظة صعدة اليوم عدد من الأمسيات الثقافية والانشطة المتعددة في عدد من المراكز الصيفية بمديريتي صعدة وسحار .

ففي مديرية سحار نظم طلاب ومعلمو مركز حمزة بن عبدالمطلب ومركز الامام عبدالله بن حمزة الصيفي صباح اليوم فعالية ثقافية مشتركة بين المركزين .

حضر الفعالية مسؤول دائرة العلماء لأنصار الله ابو زيد جران ومدير مديرية سحار خالد ذياب الذيبان ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سحار حميد جابر ابو ديكة ومسؤول المكتب الاشرافي بالمديرية محمد الدولة ومندوب مكتب الاوقاف والإرشاد بالمديرية محمد الشويع ، وعدد من التربويين والمسؤولين والوجهاء .

وفي ذات السياق اقام مركز الامام علي في منطقة ال الصيفي ومركز الحمزة الصيفي أمسية ثقافية ومسابقة خطابية

تضمنت الفعاليات العديد من الفقرات أكدت في مجملها على أهمية العلوم الدينية والشرعية ودورها المهم في تربية الاجيال التربية الإيمانية والدينية .

في مديرية صعدة نظم مركز الشهيد الصماد امسية ثقافية مشتركة مع مركز الشهداء بمديرية حيدان افتتحت بآيات من القرآن الكريم وعدد من الفقرات المتنوعة كالشعر والبرع والزوامل الشعبية والمسرح والخطابة ، أكدت في مجملها اهمية ارتباط العلم بالجهاد واهمية التمسك بالثقافة القرآنية .

وحضر الامسية وفد من اللجنة التقييمية للمراكز الصيفية ومسؤول الوحدة التربوية لأنصار الله بصعدة عبدالله الجلال ومندوب مجلس التلاحم القبلي وعدد من التربويين والمسؤولين والشخصيات الإجتماعية والثقافية .

ووجهة القائمون على المراكز الصيفية جميع الاهالي بالدفع باابناءهم لتلقي العلوم والمعارف الدينية وصقل المهارات
واستغلال الاجازة الصيفية فيما يخدم دينهم وأمتهم.

الجدير بالذكر ان المراكز الصيفية بمحافظة صعدة تشهد اقبالا واسعا لهذا العام رغم العدوان واستهداف المدارس والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق طلبة العلم بما في ذالك مجزرة طلاب ضحيان التي ارتكبها الطيران العام الماضي بحق طلاب يدرسون في مركز صيفي بمديرية مجز ، والجريمة التي ارتكبها في جمعة بن فاضل بمديرية حيدان بحق الطلاب .

التعليقات مغلقة.